2019/02/11
سقطرى تحتفي بالذكرى الثامنة لثورة فبراير (صورة)

احتفى أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، في حفل خطابي إحياءً للذكرى الثامنة لثورة 11 فبراير الشبابية السلمية.

 

وفي الحفل الذي أقامته منسقية الثورة بمحافظة سقطرى، قال محافظ المحافظة، رمزي محروس، في كلمة السلطة المحلية إن "محافظة أرخبيل سقطرى كغيرها من المحافظات شاركت في ايقاد شعلة الثورة وكان لشبابها دورا بارزا في إيصال صوت أرخبيل سقطرى وتضامنه مع المكونات الشبابية والأحزاب والتنظيمات السياسية التي آزرت ثوار فبراير".

 

واضاف محروس أن "ثورة فبراير كان من نتائجها إنشاء محافظة ارخبيل سقطرى والتي لطالما بحت حناجر شباب الثورة في مطالبة السلطات العليا بإنشاء كيان لأرخبيل سقطرى بعيدا عن التبعية لأي محافظة ويرتبط بالمركز مباشرة".

 

كما جدد محروس "تمسك أبناء أرخبيل سقطرى بالمرجعيات الثلاث لأي حلول قادمة". مؤكدا وقوف السقطريون إلى جانب قيادتهم الشرعية والتحالف العربي.

 

من جانبه أكد القيادي في ثورة الشباب، عبدالله دوعهن، أن شباب الثورة واهدافهم التي خرجوا من أجلها ما زالوا مستمرين للنضال من أجلها لكي نعيد رسم لوحة اليمن الكبير يمن اتحادي تسوده قيم الحرية والديمقراطية والعدل والمساواة.

 

وأشار دوعهن إلى أن الذكرى الثامنة للثورة تمر وشباب الساحات اليوم مرابطين في ميادين العزة والكرامة يناضلون لإنهاء الانقلاب الحوثي والمئات منهم شهداء وجرحى أو معتقلون ومخفيون قسرا لا تلين عزائمهم.

 

وأهاب دوعهن بجميع ابناء اليمن إلى استلهام قيم الثورة السياسية والثقافية والاجتماعية وترسيخ مبدأ الجمهورية والهوية اليمنية الاتحادية من أجل مجتمع حر آمن يتطلع لمستقبل أفضل.

 

حضر الحفل عددا من مدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء الاحزاب السياسية والمكونات الثورية الشخصيات الاجتماعية والشباب والنساء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع بوابتي www.bawabatii.com - رابط الخبر: https://bawabatii.net/news236288.html